تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

قائمة مراجعة الملف الشخصي على لينكد إن

ورش عمل المجتمع

اعتبر ملفك الشخصي المهني على لينكد إن بمثابة الصفحة الأولى من موقع الويب الخاص بك. إنه ليس سيرة ذاتية لخبراتك: إنه أداة لعرض علامتك التجارية المهنية.

وعلى الرغم من أن مسؤولي التوظيف قد يتفحصونك كمرشح محتمل إذا كان لديك ملف شخصي قوي يحتوي على مهارات ذات صلة، فإن الهدف من إنشاء ملف شخصي هو بناء قصة حياتك المهنية التي تحمل علامتك التجارية وعرض المناصب الرئيسية التي شغلتها والخبرات التي ستساعد ملفك الشخصي على التميز وإبراز مهاراتك الأساسية.

استراتيجيات البحث عن وظيفة

هل تعلم:

يستخدم مسؤولو التوظيف الذين يستخدمون LinkedIn الكلمات الرئيسية والعبارات الموجودة في قسمي العنوان والملخص في ملفك الشخصي للعثور على موظفين محتملين - ولهذا السبب من المهم جدًا أن تكون مدروسًا ومتعمدًا بشأن هذين القسمين على وجه الخصوص إذا كنت ترغب في استخدام LinkedIn كوسيلة للعثور على وظائف مستقبلية. قم بتحديث العنوان والملخص بشكل متكرر لإبقائهما متجددين

عينة من العناوين الرئيسية: مطور برمجيات جافا الطموح | البحث عن وظيفة برمجة للمبتدئين | خبرة في جافا سكريبت وبايثون

استخدام لينكد إن للبحث عن وظيفة

في عام 2019، كان لدى لينكد إن أكثر من 645 مليون مستخدم، وأكثر من 30 مليون شركة، وأكثر من 20 مليون وظيفة شاغرة نشطة. إنه حقاً أداة تواصل قوية للقرن الحادي والعشرين، ولكن لا يكفي أن يكون لديك ملف شخصي على لينكد إن، بل يجب أن تستخدم لينكد إن بفاعلية لجني فوائده. تعرّف على كيفية استخدام LinkedIn بفعالية في بحثك عن وظيفة:

وسّع شبكة علاقاتك

يمكنك البحث في موقع LinkedIn عن خريجي الجامعة الآخرين؛ أشخاص محددين بما في ذلك زملائك السابقين وأساتذتك ومشرفيك السابقين، أي شخص تقريباً!

ابحث وتابع صفحات المجموعات ذات الصلة بالمجال:

في شريط البحث، اكتب مجال مهنتك وانقر على "في المجموعات".

ابحث عن العديد من المجموعات التي تبدو مثيرة للاهتمام بالنسبة لك.

انقر على "متابعة" للبقاء على اطلاع دائم على منشورات المجموعات المختارة.

ابحث عن أصحاب عمل محددين وتابعهم:

إذا كنت تعرف أنك تريد العمل في شركة معينة، فابحث عنها في شريط البحث.

انقر على "متابعة" وتصفح صفحة صاحب العمل الخاصة بهم.

تحقق من الملفات الشخصية للموظفين الحاليين بالإضافة إلى أي وظائف شاغرة مدرجة لديهم.

حافظ على علاقاتك وطورها

بمجرد توسيع شبكتك، حافظ على اتصالاتك وطورها من خلال:

نشر المعلومات ذات الصلة. مشاركة أو إنشاء منشورات تتضمن معلومات في الوقت المناسب تتعلق بمجال عملك. تماماً مثل أي منصة تواصل اجتماعي أخرى، سيتمكن معارفك من التعليق ومشاركة منشوراتك مع معارفهم.

الانتباه إلى إشعاراتك. سيُعلمك موقع LinkedIn إذا كان أي شخص يحتفل بذكرى سنوية في العمل أو إذا تمت ترقية شخص ما أو قام بتغيير الشركة. ابق على اتصال من خلال إرسال رسائل إليهم عندما تتلقى مثل هذه الإشعارات.

قم بتأييد الآخرين أو طلب التأييد. يمكنك طلب توصيات من أساتذة سابقين، ومشرفين، وزملاء عمل، وما إلى ذلك لتأييد المهارات التي قمت بإدراجها، مما يعزز مصداقيتك.

البحث عن الوظائف والفرص الأخرى:

يسهل عليك موقع LinkedIn البحث عن الوظائف والتقديم عليها باستخدام ملفك الشخصي على LinkedIn كجزء من طلبك للوظيفة (سبب آخر لأهمية ملفك الشخصي على LinkedIn!)

استخدم الفلاتر. يمكن أن يساعدك استخدام مرشحات مثل المدرسة والموقع وتاريخ النشر ومستوى الخبرة وما إلى ذلك في تحديد الفرص المناسبة.

شغّل الاهتمامات الوظيفية. توجد هذه الوظيفة في لوحة التحكم الخاصة بك، قم بتشغيل هذه الوظيفة لإعلام مسؤولي التوظيف بأنك منفتح على الفرص الجديدة.

أهم 10 نصائح لإنشاء "علامتك التجارية الشخصية"

اكتشف من أنت وكيف تريد تقديم نفسك

قم بتقييم نقاط قوتك وضعفك، وأين تريد أن تذهب في المستقبل، والخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها للوصول إلى أهدافك المهنية. ما هي دوافعك واهتماماتك؟ ما هي الخصائص التي ترغب في التأكيد عليها ومواصلة ممارستها في حياتك المهنية؟ من الذي ترغب في التواصل معه من خلال خبراتك ومهاراتك؟ هذه بعض الأسئلة التي سترغب في الإجابة عنها لتحسين علامتك التجارية.

ابحث عن المجال الذي ترغب فيه

ما هو السوق الذي ترغب في الانضمام إليه؟ يمكن أن يساعدك البحث عن توقعات الصناعة والمشاركة فيها ومتطلبات المهارات في تحديد نقاط القوة والخبرة والتجارب التي ترغب في الإعلان عنها من خلال علامتك التجارية الشخصية. إذا كان هدفك هو أن تصبح مصمم ويب ومطور محتوى، فيمكنك إنشاء صفحة ويب أو مدونة تعرض وتناقش قدراتك في التصميم والتدوين.

احصل على رسالة مركزة وجذابة

ما الذي تدافع عنه؟ ما هي القيم التي تعتنقها وكيف تريد التعبير عن هذه القيم والأهداف والدوافع؟ من خلال إنشاء رسالة موجزة وجذابة تسلط الضوء على ما تجده مهمًا وترغب في المساهمة في الصناعة؛ يمكنك الإعلان عن علامتك التجارية بشكل أكثر كفاءة وضمان اكتساب الجمهور الذي تريده بشكل أفضل.

حافظ على الاتساق طوال الوقت

نظرًا لأن علامتك التجارية تتحدث عن هويتك والمكان الذي ترغب في أن تكون فيه، ستحتاج إلى الحفاظ على أهدافك ورسالتك واضحة ومتسقة. بمجرد أن تبدأ في استخدام وجودك على الإنترنت للترويج لمهاراتك وخبراتك الفريدة، تأكد من محاولة عدم تغيير رسالتك في كثير من الأحيان وجود العديد من الرسائل والملفات الشخصية المختلفة يمكن أن يتسبب في أن ينظر إليك أصحاب العمل والمعارف المحتملين على أنك غير موثوق بك أو عديم الخبرة.

علامتك التجارية

إن ترويج ونشر المعلومات التي تهتم بها حقًا يجعل من الأسهل بكثير أن تظل نشطًا بعلامتك التجارية وحضورك على الإنترنت. إذا كنت مهتمًا بالعمل كمدير تسويق في مجال الرياضة، على سبيل المثال، ابقَ على اطلاع على أخبار الرياضيين والمجال، وتدرّب على كتابة المحتوى الذي يناقش التغييرات واستراتيجيات الإعلان، وابقَ مشاركًا في المجال.

أظهر موقفاً إيجابياً ومجتمعاً إيجابياً

مع إمكانية أن يشاهد أصحاب العمل وزملاء العمل نشاطك على الإنترنت، امتنع عن نشر أو الإعلان عن محتوى سلبي أو مسيء عن مهنتك الحالية أو أصحاب العمل أو زملاء العمل أو عاداتك. قد تستخدم لجان التوظيف موقفك ومنشوراتك على الإنترنت لتحديد شخصيتك، وقد يمنعك المحتوى السلبي من الوصول إلى الأهداف والمناصب والجماهير المقصودة.

ابقَ على اطلاع دائم

أياً كانت المواقع والمصادر التي تستخدمها لنشر علامتك التجارية الشخصية، تأكد من أن تظل نشطاً ومحدثاً. إن التغييرات في الحالة الوظيفية والموقع والأهداف والحالات الحياتية كلها أمثلة على المعلومات التي قد تغير مسارك المهني وأهدافك الحياتية، لذلك ستحتاج إلى تحديث هذه المعلومات للحفاظ على تحديث علامتك التجارية وأصالة علامتك التجارية. انشر محتوى ذي صلة ومثير للاهتمام لإظهار الاستثمار في سوقك والحفاظ على الاتصالات داخل شبكتك المتنامية.

تنمية تواجدك على الإنترنت

إن إنشاء وصيانة ملف شخصي على لينكد إن، وموقع إلكتروني شخصي أو مدونة شخصية، ومحفظة على الإنترنت، وحساب على تويتر هي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها إنشاء وتنمية وجودك وشبكتك على الإنترنت. يمكن أن يؤدي استخدام الاتصالات الاحترافية عبر الإنترنت إلى زيادة الدعاية لعلامتك التجارية الشخصية وإظهار مؤهلاتك واهتماماتك وأهدافك لجمهور أوسع.

إعادة الابتكار حسب خبرتك

من الشائع بشكل متزايد أن تتغير الأهداف المهنية للأشخاص واهتماماتهم ورسائلهم الشخصية طوال حياتهم. أثناء عملك واكتسابك للخبرة، يمكنك تغيير الرسالة والحضور الذي ترغب في الإعلان عنه. من خلال تحديث ملفاتك الشخصية ومدوناتك واتصالاتك؛ يمكنك إعادة ابتكار الرسائل والنشاطات التي تعلن عنها لأصحاب العمل والشركات المستقبلية والإضافة إليها. لا تخف من تغيير علامتك التجارية ببطء - فقط احرص على أن تظل صادقًا ومتسقًا مع شخصيتك كمحترف.

دع شخصيتك تظهر

أخيراً، لا تخف من إظهار شخصيتك من خلال علامتك التجارية الشخصية. ففي نهاية المطاف، يرغب أصحاب العمل في التعرف عليك.